فرنسا تواصل أعمال تفكيك و إزالة مخيم "كاليه" العشوائي للاجئين

06.09.2016 | 13:04

تواصل السلطات الفرنسية أعمال تفكيك و إزالة مخيم كاليه العشوائي للاجئين شمال البلاد والمعروف باسم "الغابة", وذلك بعدما اعلنت باريس عن افتتاح مخيمين للاجئين احدهما اواخر الشهر الجاري.

وذكرت وكالة الانباء الفرنسية  (أ. ف. ب.) أن "أعمال التفكيك والإزالة تتواصل في مخيم كاليه المعروف باسم "الغابة" في شمال فرنسا، في وقت ينظر فيه أن تعقد عمدة باريس آن هيدالغو مؤتمرا صحفيا تكشف فيه عن خطط لإقامة مخيم للاجئين في ضواحي باريس".

وكان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أكد الأسبوع الماضي على مواصلة تفكيك المخيم بـ"حزم"، مضيفا ان الحكومة تريد تكثيف عمليات الترحيل الطوعية للاجئين من خلال تأمين أماكن لإيواء ثمانية آلاف مهاجر".

ويوجد مخيم "كاليه" على الحدود البريطانية, وكانت السلطات الفرنسية شرعت, مؤخرا , بإخلاء الجزء الجنوبي منه , وذلك بعد أن كسبت معركة قضائية لإزالة جزء من المخيم, رغم معارضة العديد من الجمعيات الحقوقية التي اعتبرته "لا إنساني".

ويشار الى أن باريس أعلنت, يوم الأربعاء الماضي, عن افتتاحها لأول مخيمين انسانيين للاجئين. أحدهما شمال المدينة آخر شهر أيلول القادم, والآخر في جنوبها الشرقي لاحقا.

وتواجه اوروبا ازمة مهاجرين غير مسبوقة,  حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان،, دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة , كما فرضت الازمة على الدول الأوربية تشديد الرقابة على حدودها.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved